-->

التعليم والتعلم


بسم الله الرحمن الرحيم

خطة الدراسية

الاسم المعلمة     
فوّاز فطانة بنت مذلن
السنة
الرابعة
التاريخ      
١8/٤/ ۲٠١٣
اليوم
الخميس
الوقت
(9۰۰9٣۰) صباح
المادة
اللغة العربية الاتصالية
الموضوع
المصادر
حصيلة الدراسة
يتمكن الطلاب في آخر الدرس من :
§       تعريف المصادر.
§       توضيح أقسام المصادر.
§       بيان أوزان المصادر من فعل الثلاثي وفعل غير الثلاثي مع التمثيل لكلهما.
§       وبيان صيغة المصادر من الفعل الثلاثي وفعل غير الثلاثي بالأوزان الصحيحة .
§       الإتيان بالأمثلة من المصادر.
الوسائل المعينة للتعليم
-  الشاشة، والكتب المدرسية.


خطة النشاطات التدريسية / خطة نشاطات التدريس

الخطوات

النشاطات
مدة الزمن
الملاحظات




التهييئة

- تبدأ الحصة بالدعاء.
-تأمر المعلمة الطلبة بقراءة الدعاء.
- تسأل المعلمة الأسئلة الأساسية عن أحوال الطلبة :
  • كيف حالكم؟
  • هل أنتم مستعدون؟




(٥ دقائق )
- الإخلاص
- الخشوع





الخطوة الأولى

- تشرح المعلمة تعريف المصادر .
- توضح المعلمة أقسام المصادر.
-  ثم، توضح المعلمة كيف يصاغ المصدر من فعل الثلاثي وفعل غير   الثلاثي مع التمثيل لكلهما.
-  تبيّن المعلمة أوزان المصدر من الفعل الثلاثي
وفعل غير الثلاثي.

(٢٠ دقيقة )
الوسائل المعينة :
- الشاشة

الخاتمة

- تعد المعلمة التدريبات للتأكد من استيعابهم للموضوع.
- تلخص المعلمة الموضوع.
- تسأل المعلمة الطلاب للتأكد من فهمهم
- الوداع من المعلم للتلاميذ  " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
الى اللقاء... مع السلامة... في رعاية الله.
(5 دقائق )

تمرين في الكتب المدرسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق