بسم
الله الرحمن الرحيم
خطة
الدراسية
الاسم المعلمة
|
فوّاز فطانة بنت مذلن
|
السنة
|
الرابعة
|
التاريخ
|
١8/٤/ ۲٠١٣
|
اليوم
|
الخميس
|
الوقت
|
(9۰۰ – 9٣۰) صباح
|
المادة
|
اللغة العربية الاتصالية
|
الموضوع
|
المصادر
|
حصيلة الدراسة
|
يتمكن الطلاب في آخر الدرس من :
§ تعريف
المصادر.
§ توضيح
أقسام المصادر.
§
بيان أوزان
المصادر من فعل الثلاثي وفعل غير الثلاثي مع التمثيل لكلهما.
§ وبيان
صيغة المصادر من الفعل الثلاثي وفعل غير الثلاثي بالأوزان الصحيحة .
§ الإتيان
بالأمثلة من المصادر.
|
الوسائل
المعينة للتعليم
|
- الشاشة، والكتب المدرسية.
|
خطة النشاطات التدريسية
/ خطة نشاطات التدريس
الخطوات
|
النشاطات
|
مدة الزمن
|
الملاحظات
|
التهييئة
|
- تبدأ الحصة بالدعاء.
-تأمر
المعلمة الطلبة بقراءة الدعاء.
-
تسأل المعلمة الأسئلة الأساسية عن أحوال الطلبة :
|
(٥
دقائق )
|
- الإخلاص
-
الخشوع
|
الخطوة الأولى
|
-
تشرح المعلمة تعريف المصادر .
-
توضح المعلمة أقسام المصادر.
-
ثم، توضح المعلمة كيف يصاغ المصدر من فعل الثلاثي وفعل غير الثلاثي مع التمثيل لكلهما.
- تبيّن المعلمة أوزان المصدر من الفعل الثلاثي
وفعل غير الثلاثي.
|
(٢٠
دقيقة )
|
الوسائل
المعينة :
-
الشاشة
|
الخاتمة
|
- تعد المعلمة
التدريبات للتأكد من استيعابهم للموضوع.
-
تلخص المعلمة الموضوع.
-
تسأل
المعلمة الطلاب للتأكد من فهمهم
-
الوداع من المعلم للتلاميذ "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
الى
اللقاء... مع السلامة... في رعاية الله.
|
(5
دقائق )
|
تمرين
في الكتب المدرسية
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق